أسئلة جوجل

إجاباتي على بعض أسئلة جوجل الّتي تبدأ بـ “كيف” و “هل”

يتلقّى محرّك البحث جوجل الكثير من الأسئلة الغريبة حتما. وقد رأيت الكثير من مقاطع الفيديو الطريفة لأشخاص يحاولون تمثيل جوجل ويقومون بالإجابة على أسئلة الناس اللّامنطقية.

ومن باب الترفيه فقط، سأقوم هنا بنفس الأمر. فقد اخترت مجموعتين من الأسئلة. المجموعة الأولى تبدأ بسؤال “كيف”. والمجموعة الثانية تبدأ بسؤال “هل”. وما فعلته للحصول على هذه الأسئلة هو أمر بسيط، فقد كتبت على جوجل كلمة “كيف” ثمّ فراغ، وانتظرته ليعطيني الاقتراحات حسب الأسئلة الأكثر طرحا. وفعلت نفس الأمر مع سؤال “هل”، وبهذا حصلت على مجموعتين طريفتين من الأسئلة سأجيب عنها بدل جوجل.

فإن كنتم ترغبون بمناقشة بعض الأسئلة الغريبة الّتي يطرحها الناس على جوجل، فانضمّوا إليّ في هذا المقال.

احصل على ثانوية الأشباح

المجموعة الأولى من أسئلة جوجل… كيف؟

كيف أعرف برجي؟

الأبراج حرام أصلا، ولا علاقة لها بالواقع. فالكواكب الّتي تدور في أفلاكها في الفضاء الواسع لن تقرّر متى ستتزوّجين أو متى ستحصل على عمل. ابتعدوا عن الخزعبلات هداكم الله!

كيف تعرف برجك؟

من قال بأنّني أريد أن أعرف برجي؟

كيف تكتب؟

باستخدام المفاتيح على الحاسوب، أو بالقلم على الورقة.

كيف افتح ايميل؟

فقط ادخل إلى أي موقع ايميل وستكون العملية سهلة. ربّما سأقوم بكتابة مقال عن كيفية فتح ايميل طالما أنّه سؤال مطروح بكثرة!

كيف أعرف أني حامل؟

اذهبي للطبيب أو الصيدلي.

كيف أعرف شخصيتي؟

اسأل نفسك أهمّ الأسئلة الشخصية، مثل بماذا أهتمّ، ماذا أحبّ، ماذا أكره. ولا أنصحك بتصديق المواقع الّتي تدّعي تحليل الشخصيات، فأنت مختلف وفريد من نوعك، وهذا الاختلاف هو ما يمثّل جمال الإنسان على هذه الأرض.

كيف أعرف أنه يحبني؟

اممم هذا سؤال محيّر، فحتّى لو طلبت منك أن تسأليه فلن يكون ذلك كافيا. لذلك تذكّري بأنّ الله قال “الطيّبون للطيّبات”، فإذا ما أخلصت النيّة وكنت طيّبة وابتعدت عن معصية الله فيمن تحبّين، فسيرزقك الله بمن يحبّك ويخاف الله فيك. لذلك أخلصي النيّة لله وكوني طيّبة دوما.

كيف أعرف برجي الحقيقي؟

رجعنا! بما أنّ هذا السؤال مطروح ثلاث مرّات ضمن الأسئلة الشائعة، فعليّ حتما كتابة مقال عنه لدحض خرافة الأبراج. لا أصدّق بأنّه هناك من لازال يؤمن بالقوى الخارقة!

كيف أنام بسرعة؟

هذه مشكلة العصر حسب ما يبدو.

كيف حالك؟

بخير والحمد لله. أتساءل لماذا قد يسأل أحد جوجل عن حاله؟

قد ترغب بقراءة: هل الأبراج حقيقة؟ تعرّفوا على إجابة هذا السؤال من هنا

المجموعة الثانية من أسئلة جوجل… هل؟

هل التمر يزيد الوزن؟

لو أردته أن يزيد وزنك، فستقول لك الدراسات بأنّه يفعل، ولو أردته أن ينقص وزنك فستقول لك الدراسات أيضا بأنّه يفعل ذلك. فلا أدري هل التمر خارق أم أنّ جسم الإنسان غريب أم أنّ الدراسات متضاربة!

هل جونغوك متزوج؟

لا أعرف من هذا الشخص، لكن يبدو بأنّه كوري. وأنا أمقت الفتيات اللّاتي يعشقن الكوريين بشغف غير صحّي. اهتمّي بأمورك ودعك من أمر من تزوّج ومن طلّق.

هل يجوز؟

لا شكّ بأنّ طارحي هذا السؤال قد سئموا من التحريم من قبل المتشدّدين، فحاولوا البحث عن أيّ شيء يجوز وكفى. على الأقلّ هذه نظريتي.

هل اللغة خاصية إنسانية؟

سؤال جميل يجب أن يكون مقالا. حسب ما أعرف، اللغة من اختصاص الإنسان فقط. وطرق التواصل بين الحيوانات لا ترقى لأن تكون لغة، لأنّها خاصّة بحالات معيّنة فقط، كالتحذير من الخطر، أو توزيع المهام، أو التزاوج. لكن لغة الإنسان تمنحه مستوى مختلفا ومعقّدا من التواصل لا يمكن للحيوانات الوصول إليه.

هل حلق اللحية حرام؟

هذا سؤال آخر يجب أن أكتب عنه مقالا. بحسب ما أعرف، لا يجب على الرجل حلق لحيته. وبحسب نظرتي للأمر، لا يجب حتما أن يحلق الرجل لحيته، فاللّحية هي رمز من رموز أن يكون الإنسان رجلا، وشخصيا لا أطيق رؤية شخص دون لحية. ولا داعي لأن تكون لحية كثيفة، لكن لا تجعل وجهك أملسا كوجه المرأة.

هل الشوفان يزيد الوزن؟

كما قلت عن التمر، يمكن للشوفان أيضا أن يزيد الوزن وأن ينقصه، فهذا ما تقوله الدراسات. ومرّة أخرى، لا أدري هل الشوفان سحري أم أنّ الدراسات متضاربة.

هل به انكليسي؟

الخطأ الكتابي في هذا السؤال مزعج، لكنّني لم أغيّر شيئا في الأسئلة الّتي نقلتها من جوجل. وقد استغرقت وقتا لأفهم ماذا يقول هذا السؤال، بيه، تلك الكلمة الّتي يقولها المصريون. بصفتي شخصا يجيد اللّغة الإنجليزية، فأنا لم أسمع بهذه الكلمة من قبل فيها. وقد أثار هذا السؤال فضولي لأبحث عن إجابة له، وقد قالت ويكيبيديا بأنّ أصلها تركي.

هل تعلم؟

أعتقد بأنّها محاولة لاختبار قدرات جوجل… ربّما.

هل الوشم حرام؟

يبدو بأنّه هناك أحاديث تلعن الواشم، وعلى أيّ حال، الوشم قبيح أصلا فلماذا تريد الحصول عليه؟

هل الحجاب فرض؟

الحجاب مفروض بآية يقول الله فيها “وليضربن بخمرهنّ على جيوبهنّ”. وهذا الحجاب لا يعني تغطية الشعر فقط، بل يعني الستر. أن تلبس المرأة لباسا محتشما مستورا. ولهذا لم تحدّد الآية هذا اللباس، ولم تقل الآية للنساء بأن يغطّين شعورهنّ فقط، بل عبّرت عن المغزى من الحجاب بعبارة “على جيوبهنّ”. حيث كانت عادة النساء ترك الصدر ظاهرا، ولهذا جاء الإسلام يعلّم المرأة أن تحتشم في لباسها.

انتهينا

أعتقد بأنّي قد عثرت على عدّة مواضيع جيّدة لمقالات قادمة، ولهذا سأعيد حتما هذه التجربة مع أسئلة جوجل الغريبة. إن كانت لكم اقتراحات أو نقاشات على أجوبتي هنا، فأخبروني بها في التعليقات!

شكرا على مروركم، ويمكنكم قراءة المزيد من تدويناتي من هنا.

قد ترغب بقراءة: إليكم قائمتي بأهمّ 7 كتب لفهم العالم وما يجري من حولنا



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − ثلاثة =

أسماء عابد
أسماء عابد   
أستاذة جامعية حاملة لشهادة دكتوراه في الهندسة الميكانيكية. كاتبة ومدوّنة ومترجمة وباحثة أكاديمية تعشق الكتب والتاريخ والحضارات
تابعونا
روايتي “ثانوية الأشباح”
class="no-lazyload"
يمكنكم شراء وقراءة روايتي "ثانوية الأشباح" من خلال الرابط أدناه. بسعر 0.99 دولارا فقط!

اضغط هنا للاطلاع على التفاصيل

اشتري الآن